الجمهورية اللبنانية

برامج المصارف للشركات الصغيرة و المتوسطة الحجم

Read in English

SME Banking

 

يقدم عدد من البنوك التجارية اللبنانية خدمات موجهة نحو الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم والمشاريع الصغيرة. يُنصح القارئ بالاتصال بهم لمعرفة المزيد عن أحدث منتجاتهم.

 

Image result for bank audi

بنك عوده

(Bank Audi)

يقدم مجموعة من الحلول التمويلية المصممة مع أسعار فائدة مخفضة وقروض بدون ضمانة لمبالغ تصل إلى 100،000 دولار أمريكي.

برنامج خاص يمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم إمكانية الوصول إلى مجموعة من المزايا التي تناسب احتياجات أعمالهم: قرض الأعمال، قرض كفالات، سلفة نقدية، بطاقة الطاقة ، قرض مكان العمل.

Call Center 1570

Image result for blc bank

بنك لبنان للتجارة

(BLC)

يقدم قروضا متوسطة وطويلة الأجل بالإضافة إلى برامج  SME Toolkit وبرامج تمكين المرأة.

دورة تدريبية مجانية لتعلم الأسس اللازمة لبدء النشاط التجاري ،وتعلم كيفية إنشاء خطة عمل.

قرض "قدرات، قرض "قدرات بلاس"، قرض "قدرات بلاس مقابل ضمانات نقدية".

  المصرف الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الملتزم بتمكين المرأة، وقد طور برامج داخلية وخارجية ليصبح المصرف المفضل والخبير المفضل لدى النساء اللبنانيات للحصول على قروض جديدة أو قروض الشركات.

Call Center 1510

Image result for fransabank

فرانسبنك

(Fransabank)

قرض كفالات، قرض تجاري، قرض تجاري في موقع العمل، قرض "دعم" ، قرض الطاقة للشركات، قرض زراعي وغيرها من المرافق، تسهيلات نقدية، وضمانات وفواتير مخفّضة .

Call Center 1552

Image result for blf bank

البنك اللبناني الفرنسي

(BLF)

يقدم المصرف لجميع الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم وللمتخصصين مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي جميع احتياجاتهم، مما يدعمها في جميع مراحل النمو.

ويضم ملف الأعمال المكون من مجموعة شركات رائدة في السوق أكثر من 2100  شركة صغيرة ومتوسطة الحجم.

قروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل ومجموعة واسعة من التسهيلات الائتمانية الخاصة.

Call Center 1272

Image result for bbac bank

بنك بيروت والدول العربية

(BBAC)

يستهدف المصرف الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم المسجلة في لبنان والتي تعمل في احد القطاعات الاقتصادية التالية: الصناعة، الزراعة،  السياحة، الحرف التقليدية أو التكنولوجيا العالية.

قرض كفالات، قرض كفالات الابتكار، قرض الأعمال البيئية، قرض مدعوم، العقارات التجارية.

+961-4-727747

Image result for credit bank

الاعتماد المصرفي

(Credit bank)

يقدم قروضا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما في ذلك الصناعة والزراعة والسياحة والتكنولوجيا.

كما ابتكر البنك نهج المتابعة الحثيثة للشركات الناشئة ، التي تشمل الخدمات الاستشارية، ودراسات الجدوى، فضلاً عن إعادة هيكلة رأس المال والدين.

+961-1-482277

Image result for MEAB bank

بنك الشرق الأوسط وإفريقيا

(MEAB)

يقدم المصرف مجموعة من الحلول المتعلقة بالحسابات ورأس المال التشغيلي والقروض لأجل وذلك لتلبية احتياجات كل عميل. كما ويوفر المصرف قروضاً قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل.

يقدم المصرف الحسابات الجارية ورأس المال التشغيلي، بما في ذلك القروض التجارية المصممة حسب حاجات العملاء، والتسهيلات النقدية، والقروض القصيرة الأجل وذلك من أجل المرونة وسهولة الحصول على تمويل لمتطلبات العمل الفورية للعملاء. يمكن أيضًا منح قروض مؤقتة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

Call Center 1569

Image result for societe generale banque lebanon

سوسييتي جنرال

(Société Générale)

بالتعاون مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) ، يدعم Société Générale القطاع الخاص اللبناني من خلال حزمة مالية بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

Call Center 1274

بنك بيبلوس

(Byblos Bank)

يوفر رأس المال العامل لتمويل الضرورات التجارية اليومية؛ تمويل الاستثمار في الأصول الثابتة الجديدة و / أو المعدات؛ وتوسيع مواقع العمل.

+961-1-205050

 

لتصحيح او اضافة معلومات يرجى المراسلة على البريد الالكتروني: sme@economy.gov.lb

 

وضعت هذه المعلوملت لأغراض إعلامية فقط دون أية ضمانات تتعلق بدقة أو اكتمال المعلومات. بالتالي، تمتنع وزارة الاقتصاد والتجارة عن تحمل أي مسؤولية عن أية إجراءات ستتخذ أو يمتنع من اتخاذها بناء على المعلومات الواردة في هذه الصفحة. يسمح بتعديل أو اعادة انتاج محتوى هذه الصفحة لأغراض غير تجارية أو لأغراض غير التوزيع، شرط ذكر المصدر.

ان جميع أسماء المنتجات والشعارات والعلامات التجارية هي ملك لأصحابها وجميع أسماء الشركات والمنتجات المستخدمة هي للتعريف فقط، وبالتالي ان استخدام هذه الأسماء والشعارات والعلامات التجارية لا يعني المصادقة عليها.

حقوق الطبع والنشر © 2018، وزارة الاقتصاد والتجارة. جميع الحقوق محفوظة.

 

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري