الجمهورية اللبنانية
السلة الاستهلاكية المدعومة

المشاريع السابقة

دراسة تقييم اتفاقية الشراكة

الثلاثاء 17 أيار 2011
اطلقت وزارة الاقتصاد والتجارة بالتعاون مع وزارة البيئة والقطاع الخاص والمجتمع المدني وتحت الاشراف الفني لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP) تقييم لدراسة متكاملة – دراسة لاحقة -   للوضع الاجتماعي والاقتصادي والأثر البيئي لاتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي على قطاعات مختارة من الاقتصاد اللبناني.
 
  • يشمل المشروع أيضاً تقييم ما قبل سياسة الجوار الأوروبية (ENP) وذلك بهدف تحديد الاولويات الوطنية وتحديد خطط العمل من اجل لبنان تماشياً مع ارشادات سياسة الجوار الأوروبية. 
  • يرتكز المشروع على قائمة المنهجيات التي طورها برنامج الأمم المتحدة للبيئة في اطار التقييم المتكامل وادوات التخطيط والتقنيات و منهجية تقييم اثر الاستدامة في الاتحاد الأوروبي.  
  • قدمت ورقة مسودة خلفية هذه الدراسة في السادس عشر من شباط 2005 في جنيف خلال اجتماع المراجعة الذي جرى في منتصف المدة للتقييم المتكامل والتخطيط لمساندة التطوير والذي استلمنا خلاله معلومات ايجابية ونتيجة لذلك اعطي المشروع الدفعة الأولى. لقد تأخر انطلاق ورشة العمل في لبنان حتى 23 أيار بسبب الحادث المأسوي الذي هز البلاد في 14 شباط 2005. في 22 أيلول 2005 عرضت النتائج الأولية قي جنيف خلال اجتماع المراجعة لنصف المدة الثاني؛ تنهى هذه الدراسة بحلول كانون الأول 2005.

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري