الجمهورية اللبنانية
السلة الاستهلاكية المدعومة

وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام استقبل وفد جمعية تجار بيروت

سلام بعد لقائه وفد جمعية تجار بيروت

الأربعاء 29 أيلول 2021

يؤكد سعيه لاصدار قرارات تشكل حلولا لأزمتنا الاقصادية

أكد وزير الاقتصاد التجارة أمين سلام لدى استقباله وفد جمعية تجار بيروت برئاسة نقولا شماس سعيه من أجل اصدار قرارات ومراسيم تشكل حلولا للمشاكل التي تواجه القطاعات الاقتصادية، وخصوصا القطاع التجاري، ولتكون كخطوات اصلاحية للحكومة  وتلبي حاجة المواطن في ظل الازمة والظروف الاقتصادية الشديدة الصعوبة التي نمر بها.

مشيرا الى أن القطاع الخاص له الدور الاساسي في البنية الاقتصادية اللبنانية، وحمايته تعني حماية للاقتصاد الوطني، خصوصا أنه يساهم بأكثر من 30 بالمئة من الدخل الوطني وتعتمد عليه نسبة 27 من اليد العاملة اللبنانية تقريبا.

وشدد سلام على خطته للسعي لدى مختلف الجهات الدولية مستفيدا من تجربته وعلاقاته مع المؤسسات الدولية لوضع استراتيجية اقتصادية تحاكي واقعنا الصعب وتلبي حاجة المواطن اللبناني في هذه المرحلة.

شماس:

بدوره قال شماس: زيارتنا اليوم لمعالي الوزير سلام، الذي نعتبره سفيرنا في مجلس الوزراء، هي من أجل التعاون والتنسيق مع معاليه، لتخفيف العقبات والصعوبات التي تعرض القطاع الخاص الذي يعتبر الحلقة الاضعف في الاقتصاد اللبناني مع انه يشكل أساس بنيتنا الاقتصادية، لافتا الى أن هذا القطاع كان وما يزال المتلقي الاول للضربات منذ الحرب الاهلية عام 1975 مرورا بكل الازمات وخاصة انفجار 4 آب وحتى اليوم.

وأمل بصدور البطاقة التمويلية التي تطال اكبر شريحة من المواطنين وما لذلك من تحسين للقدرة الشرائية عند المواطن، وانعكاس ذلك على الدورة الاقتصادية بشكل عام.  مشددا على أهمية وضرورة ضبط الحدود لمنع التهريب تخفيفا لضغط منافسة البضائع المهربة وذلك حماية للاقتصاد ولانتاجنا الوطني.

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري

المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري